إعلان شركة (AMSI) عن جهاز COVID HUNTER الكاشف الفوري والمحمول والدقيق لـ (SARS COV 2)

West Palm Beach, Florida

الثلاثاء 26-01-2021

أعلنت شركة الحلول المبتكرة للصناعات الطبية (AMSI)  في مؤتمر صحفي دولي اليوم الثلاثاء 26-01-2021 عن تفاصيل جهاز COVID HUNTER ، أول كاشف فيروسي في العالم عن بعد بدون حدوث اتصال مباشر، حيث لا يشترط فيه الملامسة للشيء أو للشخص المراد فحصه، ومصمم بشكل محمول للتعرف فوراً على وجود فيروس كورونا SARS COV 2 المسبب لمرض COVID 19.

ويمتاز الجهاز بدقة تصل إلى 99% وحساسيته للكشف عن الفيروس في حدود مسافة 0-2 متر (6,5 قدم) على جميع أنواع الأسطح وداخل جسم الإنسان.

ويعمل عالم الوراثة الجزيئية الحائز على جائزة نوبل البروفيسور ماريو كابيكتشي كمستشار لشركة (AMSI)  بشأن هذا الأمر وغيره من التقنيات المبتكرة التي تنتجها الشركة، بما في ذلك علاج مرض حساسية مجرى الهواء ومرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) الذي يدخل حالياً في مرحلة الاختبار الأولي لمؤسسة الغذاء والدواء الأمريكية. وتستند جميع التكنولوجيا المبتكرة الصادرة عن AMSI إلى الأبحاث التي أجرتها البروفيسورة ماريا غرانت في جامعة فلوريدا وجامعة ألاباما في برمنجهام، وكذلك الأبحاث التي أجراها الدكتور أديب الزعبي وفريقه في المركز العربي للخلايا الجذعية/ الأردن وهو الجهة الشريكة التابعة لشركة (AMSI) .

وتعمل شركة AMSI مع الفريق الاستشاري المعني بعلم الأحياء من أجل الإيفاء بمتطلبات مؤسسة الغذاء والدواء الأوروبية EUA الخاصة بـ COVID HUNTER.

ويقول دونالد ريدمان، المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة AMSI “إن COVID HUNTER  المحمول باليد سوف يؤدي إلى إحداث ثورة في الطريقة التي يتم بها اكتشاف SARS COV 2 (بما في ذلك السلالات المتغيرة)، الأمر الذي يؤدي إلى إبطاء انتشار الفيروس القاتل، وإنقاذ الأرواح، وإعادة الحياة إلى طبيعتها في المستقبل القريب”.

ويضيف ريدمان “أن توفير COVID HUNTER سيمكننا من مسح الغرف والمطاعم والأماكن والمركبات والمستشفيات والفنادق والمدارس والمكاتب وغيرها من الأسطح وتحديد الأجسام والأسطح الملوثة بفيروسSARS-CoV-2   بحيث يتم تعقيمها بكل سهولة ودقة وبما يضمن نجاح عملية التعقيم. وبمجرد أن تصبح هذه الأماكن معقمة، يتم بعد ذلك مسح الأشخاص والأشياء قبل دخولها إلى هذه الأماكن للتأكد من خلوها من فيروس كورونا، وسيؤدي ذلك حتماً إلى فتح جميع القطاعات والعودة إلى الحياة الطبيعية والتخلص من التباعد الاجتماعي، وارتداء الأقنعة وباقي القيود المفروضة على الأنشطة المختلفة”.

من جانبه، يوضح الدكتور أديب الزعبي – الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشؤون العلمية في شركةAMSI ورئيس المركز العربي للخلايا الجذعية – الأردن، “لقد استخدمنا أطيافاً محددة من الموجات الكهرومغناطيسية لتحديد “البصمة الخاصة بهذا الفيروس”، ومع اكتشاف طفرات جديدة فإن COVID HUNTER قادر على اكتشاف سلالات جديدة من الفيروس، مما يجعله سلاحاً بالغ الأهمية لوقف انتشار الوباء “.

ويضيف د. الزعبي “أن العاملين في مجال الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم هم من يقفون في الخطوط الأمامية وهم قادة مكافحة الوباء وبالتالي فإنهم الفئة الأكثر حاجة لتوفير هذه التكنولوجيا لهم”.

ويشير أنه ولتلبية احتياجات السوق العالمي فسيتم تصنيع جهاز COVID HUNTER في دول متعددة بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية، جنوب شرق آسيا، والشرق الأوسط.

حول AMSI

شركة الحلول المبتكرة للصناعات الطبية AMSI هي شركة أبحاث وتطوير مقرها في فلوريدا – الولايات المتحدة الأمريكية، تُعنى بالابتكارات والصناعات الطبية والعلمية، وتقدم هذه الشركة حلولاً طبية مبتكرة ومتطورة لأكبر تحديات الصحة العامة التي تواجه البشرية بطرق حديثة وآمنة بما في ذلك COVID-19، مرض الانسداد الرئوي المزمن، برنامج اطفال الانابيب، ومرض السكري.

كاشف فيروس كورونا

مواصفات جهاز  COVID HUNTER

  • جهاز محمول يقوم بالكشف عن فايروس كورونا بشكل فوري، بدون حدوث اتصال مباشر مع الأجسام المراد فحصها.
  • الكشف الفوري عن SARS-CoV-2 من على بعد 0-2 متر، مع دقة تصل إلى 99%.
  • يمكن الكشف عن الفايروس من خلال الزجاج أو المواد الشفافة.
  • الكشف الفوري عن المكونين الداخلي والخارجي لـ SARS-CoV-2 (مثل الحمض النوويRNA  أو بروتين السبايك) بدقة وخصوصية فائقة.
  • الكشف الفوري عن SARS-CoV-2 في أي عينة من العينات المأخوذة من الإنسان، بما في ذلك مسحات الأنف، مسحات الفم، اللعاب، والسائل الخارج من الرئة.
  • الكشف الفوري عن SARS-CoV-2 داخل جسم الإنسان (تحديد الأشخاص المصابين SARS-CoV-2 الناقلين للفيروس بدون أخذ عينة أو اتصال مباشر.
  • الكشف الفوري عن SARS-CoV-2 في الهواء (سعال أو عطاس من فم أو أنف الأشخاص المصابين في علبة شفافة لكشف الأشخاص المصابين بـ SARS-CoV-2  (المعديين).
  • الكشف الفوري عن SARs-CoV-2 في أعضاء الجسم المختلفة (الحلق ، الرئة، الجيوب الأنفية).
  • الكشف الفوري عن SARS-CoV-2 خارج جسم الإنسان (على الجلد والملابس).
  • الكشف الفوري عنSARS-CoV-2 على الأجسام الملوثة (مثل مقابض الأبواب، والهواتف النقالة، والطرود، وما إلى ذلك).
  • التحقق من نتائج فحوصات PCR لـ (SARS-CoV-2) من أجل استبعاد النتائج السلبية غير الصحيحة.
  • يتكوّن الجهاز من قطعة واحدة مع بطاريات قابلة للشحن بقوة 12 فولت.
  • يمكن للجهاز أن يكتشف السلالات الجديدة من الفايروس.
  • يمكن للجهاز أن يحدد كمية الفايروس الموجودة على الأجسام المراد فحصها.
  • الجهاز مزود بنظام التنبيه السمعي / البصري للتعرّف على النتائج الإيجابية لفايروس SARS-CoV-2.
  • يوجد 10 “مواضع” للذاكرة المتاحة لبرامج SARS-COV-2.
  • الجهاز مبرمج على ٣ أسس رئيسية:

1- الحمض النووي RNA لـ SARS-CoV-2 ، ويساعد في الكشف عن الأجزاء الداخلية من الفيروس (مثل المادة الوراثية للفيروس).

 2- بروتين سبايك لـ SARS-CoV-2، ويساعد في الكشف عن الجسيمات المجمعة بالكامل للفيروس.

 3- سبايك بروتين والحمض النووي RNA مجتمعة معاً لـ SARS-CoV-2، ويساعد في الكشف عن أجزاء مختلفة من الفيروس.

  • يوجد ٧ أماكن في ذاكرة الجهاز من أجل التعرّف على الطفرات الجديدة للفايروس في المستقبل.
  • يمكن استخدام الجهاز لتمييز SARS-CoV-2 عن الفيروسات الأخرى مثل الإنفلونزا والنورفيروس وما إلى ذلك.

    للاطلاع على فيديو جهاز “COVID HUNTER” اضغط الرابط التالي:

                              https://youtu.be/R04Z_uhdwiA

    لمزيد من المعلومات عن الجهاز نرجو زيارة الموقع الإلكتروني التالي:

WEBSITE: WWW.THECOVIDHUNTER.COM