English
 

 

"المركز العربي" يلتقي طلبة أكاديمية عمان ضمن الأسبوع الوظيفي
"المسار المهني وأثره على المجتمع"

 



الاثنين 2017/10/30

التقى الرئيس التنفيذي للمركز العربي للخلايا الجذعية د. أديب الزعبي اليوم الاثنين طلبة المرحلة الثانوية في أكاديمية عمان ضمن الأسبوع الوظيفي الذي تنظمه الأكاديمية تحت شعار "المسار المهني وأثره على المجتمع".

وتحدث الزعبي خلال اللقاء حول مسار حياته المهنية في مجال الخلايا الجذعية والفرص التي تم استثمارها، فضلاً عن التحديات التي واجهها وكيفية التغلب على جزء كبير منها.

وأشار إلى المبادرات التي يقدمها المركز لتنمية المجتمع المحلي كمساهمة منه في رفعة المنظومة العلمية والطبية وفي إطار المسؤولية الاجتماعية للمركز، كما أشار إلى مدى تأثر المجتمع بمجالات عمل المركز المتمثلة بـ تحضير وتنقية الخلايا الجذعية، مختبرات الخلايا الحيوية الأردنية، فحوصات الجودة، الدراسات والأبحاث، الاستشارات، التعليم والتدريب، البرامج والاستشارات الغذائية.

وأوضح الزعبي أن المركز مؤسسة أردنية رائدة وفاعلة ومؤثرة في مجال أبحاث الخلايا الجذعية وتطبيقاتها العلاجية على المستوى العربي والعالمي، ويضم خبرات علمية وفنية متميزة في تطوير وتطبيق أحدث الطرق المعتمدة عالمياً في الخلايا الجذعية واستخداماتها البحثية والطبية، مشيراً إلى توفر التجهيزات والتقنيات المتقدمة في المركز والتي تؤهله للوصول إلى أعلى درجات الجودة في تحضير الخلايا الجذعية لاستخدامها في الدراسات والأبحاث المتعلقة بالعديد من الأمراض المستعصية والمزمنة.

وبين تميز المركز بقوة البحث العلمي المعتمد على قوة الشراكات والتعاون مع العديد من المؤسسات الاكاديمية والمراكز البحثية ومراكز صنع القرار في مختلف الدول من خلال التركيز على نقل التكنولوجيا وتبادل المعلومات والاستفادة من الخبرات المتنوعة للفرق البحثية المختلفة.

وفي نهاية اللقاء أجاب الزعبي على أسئلة واستفسارات الطلبة التي تمحورت حول المسارات الوظيفية التي يمكن للطلبة أن يسلكوها بما يحقق آثاراً إيجابية على مجتمعاتهم في مجال الصحة بشكل عام والخلايا الجذعية على وجه التحديد.