English
 

 

عرض إنجازات "العربي للخلايا الجذعية" خلال مؤتمر الجمعية العالمية لترميم الجهاز العصبي – الولايات المتحدة

 



الجمعة 5-10-2018

ضمن فعاليات المؤتمر الحادي عشر للجمعية العالمية لترميم الجهاز العصبي المنعقد في ولاية نيوجيرسي في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة 2-2018/10/4، شارك المركز العربي للخلايا الجذعية ممثلاً برئيسه د. أديب الزعبي في محاضرة بعنوان " أبحاث الخلايا الجذعية وتطبيقاتها السريرية في الأردن خلال العقدين الماضيين".

وأوضح د. الزعبي الدراسات والأبحاث التي يقوم بها المركز في الأردن وآخر ما توصل إليه في تطوير علاجات لأمراض مستعصية مثل نقصان المناعة عند الاطفال، وعقم الرجال، والشلل وغيرها.

وتطرق إلى التشريعات الأردنية الناظمة للخلايا الجذعية والمتمثلة في نظام الخلايا الجذعية لسنة 2014، تعليمات تنظيم العلاج بالخلايا الجذعية لسنة 2016، إضافة إلى تعليمات ترخيص مراكز العلاج المتخصصة بالخلايا الجذعية البالغة لسنة 2016.

وبيّن د. الزعبي الانجازات التي حققها المركز العربي للخلايا الجذعية مع الخدمات الطبية الملكية – مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال في علاج أمراض الأطفال بما فيها نقصان المناعة الشديد المركب، وتشوه المفاصل الطفولي.

وقد تم خلال المؤتمر اختيار الأردن كمقر لانعقد المؤتمر الثاني عشر للجمعية العالمية لترميم الجهاز العصبي، كما تم اختيار د. الزعبي رئيساً للجمعية العالمية لترميم الجهاز العصبي.