English
 

 

"الخلايا الجذعية والسكري" مشاركة لـ "العربي للخلايا الجذعية" في اليوم التثقيفي حول مرض السكري لنقابة الصيادلة الأردنية

 



السبت 9-3-2019

شارك المركز العربي للخلايا الجذعية اليوم السبت في اليوم التثقيفي لنقابة الصيادلة الأردنية الذي ركز هذا العام على "الرعاية الصيدلانية الحديثة لمرضى السكري" وذلك تحت رعاية نقيب الصيادلة د. زيد الكيلاني.

وبين رئيس المركز د. أديب الزعبي خلال محاضرة بعنوان "الخلايا الجذعية وتطبيقاتها البحثية والعلاجية في أمراض السكري والأمراض المزمنة والمستعصية"، أنواع ومصادر الخلايا الجذعية وأهميتها في علاج الأمراض المختلفة، السكري وأنواعه وآخر العلاجات المتوفرة له، كيفية استخدام تلك الخلايا لعلاج السكري، وآخر النجاحات في هذا المجال على المستوى العالمي، اضافة إلى نجاحات المركز المتعلقة بذلك وعلاج الأمراض الأخرى باستخدام الخلايا الجذعية.

وتناول اليوم التثقيفي محاور عديدة أبرزها، إدارة مرض السكري النوع الثاني، استراتيجيات إدارة ما قبل مرض السكري، إدارة التغذية في مرض السكري، تطور الانسولين وتسجيله وتخزينه، أدوية مضادات السكري، إضافة إلى آخر تطورات المراقبة السريعة للسكري ودور الصيادلة في العناية بالقدم السكري.

كما شمل اليوم التثقيفي مشاركة جهات عديدة ضمت القطاعين العام والخاص والنقابات والمؤسسات الأكاديمية وخبراء ومختصين في مجال العناية بالقدم السكري.

من جانب آخر شارك المركز في المعرض الذي أقيم على هامش هذا اليوم وضم المنشورات الصادرة عن المركز في مجالات مختلفة كالدراسات والبحوث، السكري، العقم، الشيخوخة، التغذية، ومختبرات الخلايا الحيوية الأردنية التابعة للمركز.