English
 

 

مشاركة متميزة لـ "العربي للخلايا الجذعية" في المؤتمر الدولي السابع للاضطرابات الجينية - دبي الذي شكل منصة عالمية لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في البحوث العلمية

 



الأحد 11-11-2018

شارك المركز العربي للخلايا الجذعية في أعمال "المؤتمر الدولي السابع للاضطرابات الجينية" و"جائزة الإمارات للحد من الاضطرابات الجينية 2018" اللذين أقيما في إمارة دبي خلال الفترة 9-10 تشرين ثاني الجاري تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح الإماراتي.

وأقيم المؤتمر بالتعاون مع هيئة الصحة وجمعية الإمارات للأمراض الجينية وبمشاركة أكثر من 1200 عالم وطبيب ومتخصص في علوم الجينوم والأمراض المتصلة بالجينات، يمثلون 55 دولة، من بينهم 46 متحدثاً في 44 محاضرة وورشة عمل تتضمنها أجندة عمل المؤتمر، إلى جانب 18 شركة عالمية كبرى متخصصة في المستلزمات الطبية ذات العلاقة بالمؤتمر.

ومثل المؤتمر، الذي استمر ليومين، منصة عالمية لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة ونقل المعارف التي من شأنها دعم البحث العلمي وتعزيز جهود الوقاية من الأمراض المزمنة على مستوى المنطقة.

وقدم رئيس المركز العربي للخلايا الجذعية د. أديب الزعبي محاضرة بعنوان "الخلايا الجذعية والطب التجديدي" ركزت على آخر التطورات العلمية في مختلف دول العالم حول الخلايا الجذعية والطب التجديدي، وعلاج الامراض الوراثية والمزمنة المنتشرة في العالم العربي.

وتناول المؤتمر مجموعة من القضايا والموضوعات الحيوية المتصلة في جوهرها بالاضطرابات الجينية الوراثية، وذلك بمشاركة خبراء ومتحدثين دوليين قدموا آخر مستجدات علم الجينوم في جلسات حوارية مفتوحة.

ودارت جلسات المؤتمر حول علم التخلق والتعديل الجيني، الابتكارات في مجال علم الوراثة، الخلايا الجذعية والعلاجات والأمراض النادرة، الشيخوخة، والأغذية المعدلة وراثياً وغيرها من المواضيع المهمة.