English
 

 

مشاركة متميزة لفريق "العربي للخلايا الجذعية" في المؤتمر العلمي الدولي للتقنيات الأحيائية التطبيقية بجامعة النهرين - بغداد

 



الخميس 4-4-2019

شارك فريق المركز العربي للخلايا الجذعية في المؤتمر العلمي الدولي الثاني للتقنيات الأحيائية التطبيقية تحت شعار "بالبحث العلمي والتقنيات الحديثة ترتقي الأمم" والذي ينظمه مركز بحوث التقنيات الأحيائية - جامعة النهرين/ بغداد خلال الفترة 3 - 4 إبريل/ نيسان الجاري.

وبحضور نخبة من العلماء والباحثين والمختصين العرب والأجانب في مجال التقنيات الأحيائية والعلوم الطبية والبيولوجية قدم رئيس المركز وأستاذ المناعة في كلية الطب في جامعة إلينوي - شيكاغو / الولايات المتحدة الأمريكية د. أديب الزعبي محاضرة بعنوان "استخدام الخلايا الجذعية في علاج الأمراض المزمنة والمستعصية".

وبيّن الزعبي مصادر الخلايا الجذعية وطرق العلاج بها، الأمراض الممكن علاجها باستخدام الخلايا الجذعية، القوانين والأنظمة الدولية المتعلقة بذلك، إضافة إلى آخر ما توصلت إليه الأبحاث العلمية على مستوى العالم في هذا المجال وآخر نتائج الأبحاث الخاصة بالمركز العربي للخلايا الجذعية في الأردن.

واشتملت جلسات المؤتمر الأخرى محاور حول العلوم الطبية والجزيئية، آخر التقنيات المستخدمة في علاج العقم، تطبيقات الهندسة الوراثية على النباتات وتحسين المنتجات الزراعية، وكذلك التطبيقات البيئية للتقانات الحيوية.

ومثل المركز خلال المؤتمر إضافة إلى د. الزعبي كلاً من د. مروى تبوني - رئيس القسم الطبي والصيدلاني في المركز، وسامح البخيت - رئيس قسم الخلايا الجذعية في المركز .