English

فعاليات المركز


"العربي للخلايا الجذعية" يشارك في "مؤتمر الطب التجديدي" في ولاية هاواي الامريكية


2/11/2017

يشارك المركز العربي للخلايا الجذعية في "مؤتمر الطب التجديدي" الذي سيعقد في الهونولولو عاصمة ولاية هاوي الامريكية خلال الفترة من 7-8 تشرين الثاني. ويهدف المؤتمر الى الاستفادة من آخر التطورات العلمية في مجال الطب التجديدي على مستوى العالم، وإلقاء الضوء على الحلول الواعدة لكثير من الامراض من خلال تبادل أفكار العلماء والخبراء والمختصين في هذا المجال وعرض نتائج أبحاثهم ودراساتهم المتنوعة.

"العربي للخلايا الجذعية" يشارك في "مؤتمر الشرق الأوسط للبيولوجيا الجزيئية 2017 " في أبو ظبي


29/10/2017

يشارك المركز العربي للخلايا الجذعية في فعاليات "مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للبيولوجيا الجزيئية 2017 MEMBS " وذلك في الفترة من 1- 4 نوفمبر الذي سيقام بمركز المؤتمرات بجامعة زايد في أبو ظبي، تحت رعاية الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي رئيسة الجامعة، للحديث عن آخر ما توصل إليه العلم في مجال استخدام الخلايا الجذعية في العلاج والأبحاث على مستوى العالم.


"المركز العربي" يشارك في الأسبوع الوظيفي في أكادمية عمان


27/10/2017

يشارك الرئيس التنفيذي للمركز العربي للخلايا الجذعية د. أديب الزعبي بتاريخ 30/10/2017 ضمن الأسبوع الوظيفي الذي تنظمه أكاديمية عمان تحت شعار "المسار المهني وأثره على المجتمع".

وسيتحدث د. الزعبي خلال لقاء طلبة المرحلة الثانوية في الأكاديمية حول مسار حياته المهنية في مجال الخلايا الجذعية وأثر مجالات عمل المركز على المجتمع.


"المركز العربي للخلايا الجذعية" يشارك في فعاليات مؤتمر "الطب والتكنولوجيا"


13/9/2017

يشارك المركز العربي للخلايا الجذعية في فعاليات مؤتمر الطب الأول بعنوان "الطب والتكنولوجيا" الذي ينظمه نادي الإبداع - الكرك بالتعاون مع ملتقى طلبة الطب في الجامعات الاردنية في عمان بتاريخ 16/9/2017 برعاية رئيس الجامعة الاردنية د. عزمي محافظة.

وسيشتمل المؤتمر على محاضرات طبية في العديد من المجالات، حيث سيقدم المركز محاضرة حول آخر التطورات والانجازات في مجال الخلايا الجذعية.


مؤتمراً صحفياً حول "ولادة أول طفل بريطاني بعد زراعة خلايا جذعية للأب في الأردن"


30/4/2017

يعقد المركز العربي للخلايا الجذعية مؤتمراً صحفياً للإعلان عن الإنجاز الأردني الذي تم تحقيقه في مجال استخدام الخلايا الجذعية في عقم الرجال وهو "ولادة أول طفل بريطاني بعد زراعة خلايا جذعية للأب في الأردن"، والذي سيعقد بتاريخ 7/5/2017 الساعة 12 ظهراً، في فندق حياة عمان.

وسيضم المؤتمر الصحفي والد ووالدة الطفل "ريان" القادمين من بريطانيا لمشاركة قصتهم مع الملايين من الآباء والأمهات الذين يحلمون في أن يكون لديهم أطفال، كما سيضم متحدثين من الأردن والولايات المتحدة الامريكية للحديث حول "الطريقة الأردنية للخلايا الجذعية"، وإنجازات الأردن التي تحققت في هذا المجال، إضافة إلى أهمية الخلايا الجذعية واستخداماتها البحثية وتطبيقاتها العلاجية على المستوى العالمي.


"المركز العربي للخلايا الجذعية" يشارك في "مؤتمر اختلالات الغدد الصماء وداء السكر" في الكويت


3/3/2016

يشارك المركز العربي للخلايا الجذعية في فعاليات "مؤتمر اختلالات الغدد الصماء والسكر" الذي ينطلق اليوم الأحد 6/3/2016 في دولة الكويت بمشاركة أطباء مختصين في مجال الخلايا الجذعية من أمريكا وبريطانيا والدول العربية والخليجية لمناقشة أحدث ما تم التوصل إليه في علاج مرض السكري.

ويقام المؤتمر الذي يستمر يومين برعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي والتي تقدم الدعم الكامل للمؤتمر وبتنظيم من رابطة الغدد الصماء الكويتية بالاشتراك مع قسم الأطفال في مستشفى الصباح.


"المركز العربي للخلايا الجذعية" يشارك في "المؤتمر العالمي للأمراض المستعصية وعلاجها بالخلايا"
في شيكاغو


13/9/2015

يشارك المركز العربي للخلايا الجذعية في "المؤتمر العالمي للأمراض المستعصية وعلاجها بالخلايا" والمنعقد في مدينة شيكاغو الأمريكية خلال الفترة 16-18 من شهر أيلول، وسيتم خلال المؤتمر تكريم الفريق الأردني المكون من الخدمات الطبية الملكية والمركز العربي للخلايا الجذعية الذي قام بتطويرعلاج السكري النوع الأول باستخدام ايقاف الهجوم المناعي على البنكرياس وزراعة خلايا جذعية عن طريق الاشعة التداخلية.

ويضم الفريق كلاً من العميد الدكتور حازم حبوب رئيس قسم الاشعة في الخدمات الطبية الملكية، والدكتور أديب الزعبي أستاذ المناعة والخلايا الجذعية في كلية الطب في جامعة الينوي/ المدير التنفيذي للمركز العربي للخلايا الجذعية.


مؤتمراً صحفياً حول "الطريقة الأردنية لعلاج السكري باستخدام الخلايا الجذعية"


3/5/2015

يعقد المركز العربي للخلايا الجذعية اليوم مؤتمراً صحفياً حول "الطريقة الأردنية لعلاج السكري باستخدام الخلايا الجذعية" على هامش ورشة العمل الخاصة بـ (الخلايا الجذعية وعلاج السكري) ضمن "المؤتمر الشرق أوسطي الأول للعناية بالجروح وإنقاذ أطراف مرضى السكري" المنظم من قبل عدد من الجهات المعنية بالقطاع الصحي تحت رعاية سمو الأميرة منى الحسين المعظمة.

ويضم المؤتمر الصحفي نخبة من المتحدثين من الأردن والولايات المتحدة الامريكية للحديث حول الطريقة الجديدة في علاج السكري بالخلايا الجذعية، ونجاح علاج عدد من الحالات على مستوى الأردن والولايات المتحدة، كما يضم المؤتمر إحدى الحالات التي تم علاجها باستخدام الخلايا الجذعية في الاردن.